أخبارأخبار عاجلةعربي

ولد الغزواني: شعب موريتانيا يحتاج لثروة بلاده ولامجال للفساد

أنباء انفو- قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني ، إنه لن يتدخل تحت أي ظرف فى عمل البرلمان فى إشارة واضحة إلى لجنة تم تعيينها من طرف البرلمان للتحقيق فى صفقات مثيرة أبرمت خلال مامورية رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز .

وأكد ولد الغزواني، أن موريتانيا فى حاجة إلى ثروتها ولا مجال للتعاطف مع الفساد مذكرا انه هو ..من سمح بنشر تقارير محكمة الحسابات ليطالعها جميع المواطنين.

وحول موقفه من تحول بعض احزاب المعارضة لنصرته والذوبان فى الحزب الحاكم (لإتحاد من اجل الجمهورية ) أشار ولد الغزواني بوضوح انه ، لايريد من المعارضة الإنتقال إلى صف النظام الحاكم، لكن يريدها فى موقعها المسؤول.

وأكد ولد الغزواني الذى كان يتحدث مساء الخميس ، الجمعة ، إلى مجموعة من الصحفيين المحليين، أن سبعة اشهر مضت على مأموريته مكنت من وضع الإطار المناسب لتنفيذ تعهداته الإنتخابية مشيرا إلى أن من اولويات البرنامج الذى سينفذ إصلاح التعليم والصحة ودعم المواطنين المحتاجين.

وحول السياسة الخارجية قال ولد الغزواني ، إن توجيهات حول تلك السياسة قدمت للقائمين على ذلك القطاع مشيرا إلى صعوبات تواجه الجاليات الموريتانية فى الخارج بعضها يتعلق بالحالة المدنية وأكد أن تلك الصعوبات سيتم تجاوزها.

وحول أسلوبه السياسي فى حكم البلاد أشار ولد الغزواني إلى أهمية المحافة على الهدوء .

وحول موقف نظامه من الأزمة فى الخليج وقضية الصحراء ، قال إن القضتين ليستا في “ميزان واحد” ولا ينبغى الخلط بينهما ، بالنسبة لقضية الصحراء موقف موريتانيا الذى يعترف بالصحراء يحرص على الثبات فى موقع الحياد.

أما بالنسبة الازمة الخليج .. هناك سياسة تقوم على مصلحة الشعب والبلد .

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button