أخبار

تحت رعاية ملك المغرب‘أهل بوب جدو‘ يغنون فى العيون

انطلقت أمس الجمعة بمدينة العيون فى الصحراء الغربية ، بمشاركة 20 فرقة موسيقية تضم أكثر من 200 فنان من بينهم العائلة الفنية الموريتانية ‘أهل بوب جدو‘ ، النسخة الثالثة للمهرجان الدولي “روافد أزوان” التى تستمر على مدى ثلاثة أيام تحت رعاية ملك المغرب محمد السادس .

وسيتم في إطار هذا المهرجان تنظيم ندوة حول تنمية قطاع الابل ، تلقى خلالها ثلاثة عروض تهم ” تصنيع حليب الابل” و” دور الاعلاف المركبة والمركزة في تغذية الابل ” و” استعمال الصبار في تغذية الابل”.

ويهدف مهرجان “روافد ازوان” حسب المنظمين التعريف بجهة العيون بوجدور الساقية الحمراء وبمؤهلاتها السياحية والثقافية على الصعيدين الوطني والدولي ، في أفق جعلها وجهة سياحية وثقافية مهمة.

وتتوخى هذه التظاهرة توفير فضاء للتبادل الثقافي والانفتاح على ثقافات أخرى وتحقيق إشعاع ثقافي وفني وتمكين الطاقات والمهارات المحلية والجهوية من مقارنة تطورها الفني بنظيره في ثقافات أخرى .

وتنظم هذه التظاهرة الفنية بمبادرة من جمعية (ائتلاف الساقية الحمراء ) وولاية جهة العيون بوجدور الساقية الحمراء وبشراكة مع وزارة الثقافة ووكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم الجنوب والمجالس المنتخبة افى المغرب ،وذلك تحت شعار ” تراث الصحراء وأنغام العالم”.

مواضيع مشابهة

14 Comments

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button