أخبارأخبار عاجلةعربي

بكاء وزير الصحة فى بريطانيا وهو ينظر إلى أول سيدة فى العالم تحقن بلقاح ضد كورونا

أنباء انفو- أصبحت مارغريت كينان، وهي جدة تبلغ من العمر 90 عاماً، أول شخص في العالم يجري تطعيمه بلقاح فايزر لمرض «كوفيد-19» خارج التجارب، في الوقت الذي بدأت فيه بريطانيا تطعيم سكانها.

فقد استيقظت كينان مبكراً، وتلقت اللقاح في مستشفاها المحلي في كوفنتري بوسط إنجلترا، صباح اليوم الثلاثاء في الساعة السادسة والنصف بتوقيت غرينتش، قبل أسبوع من بلوغها 91 عاماً.

وظهر وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، على التلفزيون البريطاني باكيا عندما رأى المسنة تحصل على اللقاح المضاد لكورونا.

وانفجر هانكوك، على الهواء مباشرة بعدما رأى المسنة البالغة من العمر 90 عامًا مارغريت كينان، والمسن ويليام شكسبير البالغ 81 عاما، أول شخصين ببلاده يحصلان على لقاح فيروس كورونا في العالم، وفقًا لصحيفة “ديلي ميل” Daily Mail البريطانية.

وقال وزير الصحة البريطاني: “لقد كانت سنة صعبة لكثير من الناس وهناك يثبت ويليام شيكسبير يثبت لنا بكل بساطة أننا يمكننا أن نواصل حياتنا”.

ومسح هانكوك دموعه واستدرك قائلًا: “لا يزال أمامنا بضعة أشهر ويتعين علينا توفير اللقاح لملايين الأشخاص.. علينا الالتزام بالقواعد وهناك الكثير من العمل المبذول في هذا المجال وذلك يجعلني أشعر بالفخر لكوني بريطانيًا”.

وتلقت مارغريت كينان الجرعة الأولى داخل المستشفى الجامعي في كوفنتري، وسط تصفيق العاملين بالمستشفى.

ونقلت وسائل الإعلام البريطانية عن مارغريت، التي ستحتفل بعيد ميلادها الـ91، الأسبوع المقبل، وصفها بأن جرعة اللقاح “هي أفضل هدية عيد ميلاد كنت أتمناها على الإطلاق”.

وقالت مارغريت، إن “هذه الجرعة تعني أنه بإمكاني قضاء وقت مع عائلتي وأصدقائي أخيراً خلال نهاية العام، بعد أن كنت أمكث لوحدي لفترة طويلة”.

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية، فإن رجلاً مسناً يُدعى ويليام شكسبير أصبح ثاني شخص يتلقى اللقاح، مضيفةً أن الصدفة شاءت أن يكون اسمه مطابقاً لاسم أيقونة المسرح والشعر البريطاني الراحل وليام شكسبير.

وشارك وزير الصحة البريطاني صورة مارyريت كينان وهي تتلقى اللقاح، وكتب في تغريدة على “تويتر”: “شكر كبير لفريق المملكة المتحدة الطبي، الذي جعل هذا ممكناً، أول مريضة تتلقى لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا”.

وبدأ العاملون في مجال الرعاية الصحية، بمساعدة عشرات الآلاف من المتطوعين والجيش، في إطلاق حملة التطعيم ضد فيروس كورونا بهدف تطعيم أكثر من 20 مليون مواطن في غضون بضعة أشهر فقط. وأعرب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عن سعادته بذلك الإنجاز وقال: “مع بدء التطعيم ضد كورونا سنهزم هذا الفيروس”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضا
Close
Back to top button