أخبارأخبار عاجلةعربي

رئيس موريتانيا السابق يمثل مجددا أمام المحققين

أنباء انفو- مجددا مثل اليوم الإثنين الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، أمام قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية.

ويوم الثلاثاء الماضي استدعي أيضا ولد عبد العزيز ، للتحقيق و رفض التجاوب مع المحققين فى غياب دفاعه.

ويخضع ولد عبدالعزيز ، منذ شهرين للرقابة القضائية المشددة بتهمة الفساد خلال عشرية حكمه البلاد.

مواضيع مشابهة

4 Comments

  1. هكذا هو حال الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز الذي صرح خلال مقابلة مع الصحافة الوطنية عام 2018 انه لا يملك سوى حفارة و من المعروف ان مردودية هذه الحفارة خلال عامين لا يمكن بأي حال من الأحوال ان يشتري ساعة المئة مليون دون ذكر الثروة التي تحدث عنها في مقابلته الأخيرة ، ويبقى السؤال الذي لم يجب عليه الرئيس السابق هو : من اين حصل على هذه الأموال ؟ طال الزمن ام قصر سيقطع الشك باليقين و سيكشف فساد محمد ولد عبد العزيز.

  2. من أهم المسائل اليوم هي ما تناولته الصحف الأجنبية حول صاحب بازيب ولد عبد العزيز “سارق الكهرباء” -كما يقول الموريتانيون- على صوملك في المنازل وفي المصانع في جميع أنحاء الوطن شمالا وجنوبا وغربا..في الحقيقة شاهدنا في الماضي وضعية صوملك والديون التي تركت عليها.. والحالة التي دفنت بها سونمكس.. وما أخذ على ظهورنا من الديون..هذا كله أهم وأعظم منه هذه المسألة لأنها تقشعر منها الأبدان وتسيء سمعة البلاد والمواطنين.هذا قبيح على أصغر جندي وأصغر مواطن لأي أحد منا إذا قيل لأحد إنه رئيس من رؤساء العالم يسرق الكهرباء من مؤسسة الدولة في فترة حكمه..هذه مسألة تخل بشرف موريتانيا، لا يمكننا الآن نقول أننا شرف إخاء عدالة ولا يمكن أن نقارن شعبنا مع الشعوب ولا دولتنا مع الدول..هذه فعلة شنيعة لم يفعلها أحد من قبل، وقد سجله التاريخ..

  3. من غير المعقول أن ينال السارق العادي جزاءه وينجو من العقاب من اختلسوا المليارات من ثروة الشعب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button