مقالات

وزير الخارجية الموريتاني الجديد مواطن امريكي من الدرجة الأولى!

نشرت صحيفة عربية صباح اليوم الجمعة ،خبرا غريبا ، قد لا يفرح كثيرا قادة انقلاب السادس من أغشت ، يفيد الخبر المنقول عن مصادر قريبة من قصر الاليزيه الفرنسي ان معدي القائمة السوداء فوجئوا بأن وزير الخارجية الموريتاني في حكومة الانقلابيين محمد محمود ولد محمدو يحمل الجنسية الأمريكية، الأمر الذي جعلهم يحيلون ملفه الى واشنطن، حيث ستبت وزيرة الخارجية كوندوليزا رايس في الملف. يذكر أن ولد محمدو يحمل الجنسية الأمريكية وكان يحاضر في جامعة هارفارد.

وإذا صح هذا الخبر الذى نشرته صحيفة الخليج الإماراتية صباح اليوم الجمعة الموافق 10-10-2008 فإن المجلس العسكري سيكون أمام معضلة قانونية خطيرة ، تتمثل أساسا فى أن قانون الجنسية الموريتاني لا يسمح للموريتانيين بحمل أكثر من جنسية واحدة فى حين يجيز القانون الأمريكي للشخص الواحد حق الحصول على ماشاء من جنسيات على ان تكون مسجلة عند الدوائر الرسمية المعنية فى الولايات المتحدة الأمريكية..

وزير الخارجية الموريتاني فى هذه الحالة إما ان يختار التنازل عن الجنسية الأمريكية ويبقى فى منصبه وزيرا للخارجية فى حكومة معرض أعضاؤها لسلسلة من العقوبات ، أو يختار العكس فيستقيل من الحكومة ويحتفظ لنفسه بجواز سفر كتبت عليه الخارجية التى أصدرته ” إن القوات الأمريكية تحميك أينما كنت”.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button