مقالات

“الديار”القطرية مرتاحة لمستقبل استثماراتها فى موريتانيا رغم الأزمة المالية العالمية

أعرب د. الفضالة حسن ، النائب التنفيذي الأول لشركة “الديار” القطرية فى تصريح جديد للصحافة الخليجية أن الديار لا يساورها قلق بشأن مشاريعها العقارية سواء داخل قطر او خارجها من منطلق انها تستثمر على المدى الطويل واستثمارات الشركة ليست في الخليج فقط، بل تمتد من عمان الى سيشل ومصر والمغرب واوربا والشرق الأقصى,وموريتانيا وعن مشاريع مؤسسته الإستثمارية فى هذه الأخيرة بعد الإنقلاب الذى أطاح بالنظام المنتخب ، قال الفضالة ، إن الديار القطرية مستمرة فى استثماراتها بموريتانيا ولا شيء يقلقها هناك و عن تأثيرات الأزمة العالمية على “الديار” ، نسعى الى تقليل المخاطر، فقبل أسبوعين يقول الفضال لم يتوقع احد ان تتفاقم الازمة العالمية وتصل الى الجنوني الحالي .
وأكد ” لا اعتقد ان الازمة ستؤثر على مشاريعنا خصوصا ان الكثير من مشاريعنا سترى النور بعد عامين، نأمل ان تكون الأوضاع قد تغيرت وتعدلت أحوال السوق خاصة أن هذه الأزمة كما الأزمات السابقة لابد وان تنتهي مثل ازمة البورصات العالمية”.
وأكد د. الفضالة في تصريحه اليوم خلال مشاركة شركة الديار في معرض سيتي سكيب بدبي، ان الديار لا تمتلك مشاريع في السوق الأمريكية، ومع ذلك فإن ظروف السوق تجعلنا نعيد حساباتنا ونقلل المخاطر وندرس المشروع أكثر من مرة، كما أننا نكتفي في الوقت الحاضر بالعمل على انجاز مشاريعنا الحالية التي تصل الى 42 مشروعا في 17 دولة باستثمارات تقدر بنحو 50 مليار دولار.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button