أخبار

ولد عبد العزيز يدين العدوان على ليبيا .. والصواريخ الأمريكية تدك طرابلس

أدان بشدة الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز السبت أثناء ترؤسه اجتماع لجنة الاتحاد الافريقي حول ليبيا فى انواكشوط “اي تدخل عسكري اجنبي ايا كان شكله” فى ليبيا.

وقال الرئيس ولدعبد العزيز ان الوضع في ليبيا “يستدعي تحركا عاجلا من اجل حل افريقي للازمة التي يشهدها هذا البلد الشقيق”.

واضاف ان “هذا الحل ينبغي ان يتلاءم مع تمسكنا باحترام وحدة وسلامة الاراضي الليبية، اضافة الى رفض اي تدخل عسكري اجنبي ايا كان شكله”.

لكنه اقر بان على اللجنة ان “تاخذ في الاعتبار خلال عملها بالتطور الجديد في شكل مسؤول وفاعل”، في اشارة الى البدء بالعمليات العسكرية الدولية ضد النظام الليبي تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولي 1973 الذي اتاح استخدام القوة في ليبيا.

ونقلت الأنباء أن 110صاروخ امريكي من نوع كروز دكت ليلة الأحد طرابلس ومناطق أخرى ، وصرح البنتاجون بأنه يقوم حاليا بقصف الدفاعات الجوية التابعة للقذافي حول طرابلس ومصراتة.

وقد أعلنت قيادة أركان القوات المسلحة الفرنسية أن الطائرات الفرنسية شنت اليوم أربع ضربات جوية على ليبيا، تمكنت خلالها من تدمير عدد من المدرعات التابعة لقوات العقيد معمر القذافى.

أشارت مصادر بقيادة الأركان الفرنسية إلى أن الطلعات الجوية الفرنسية بدأت

بتدمير إحدى المدرعات التابعة لقوات القذافى، ثم تلا ذلك قيام طائرات فرنسية من

طرازى “رافال” و”ميراج 2000″ بثلاث ضربات جوية أخرى، تمكنت خلالها من تدمير عدد

من المدرعات الليبية في مدينة بنغازى..

جدير بالذكر أن مصادر فرنسية وبريطانية كشفت عن وجود خطط أعدتها القيادة الفرنسية والبريطانية أمام القوات الدولية للقيام بها لفرض منطقة فرض حظر جوي علي ليبيا وأن فرض الحظر سيعتمد علي خمس مراحل رئيسة وأن يكون الفارق الزمني بينها قصير، ومن بين هذه المراحل توجيه ضربة قوية لمنطقة العزيزية وبعض المناطق الأخري التي يعتقد أن يكون القذافي سيواصل فيها من قواته.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button