أخبار

معهد الحراطين يدعو الثوار ان يزحفوا إلى ساحة‘بلوكات‘ ولا ساحة أخرى

دعا فى بيان أصدره الإثنين تجمع يطلق على نفسه معهد الحراطين للتنمية والتطوير ، مقره الولايات المحدة الأمريكية ، وحصلت ‘أنباء انفو ‘ على نسخة منه ، الشعب الموريتاني إلى ان‘ يحزم أمره, والبدء في حرق المسافة، وقصر الطريق, بدل التردد والاستحياء…..‘.

وطلب البيان ‘ توحيد المتظاهرين, في مسيرة واحدة, في يوم واحد والاتجاه إلى مكان واحد, ووحيد(ساحة بلوكات ) والتعسكر فيها حتى رحيل النظام‘.

نص البيان :

-إن تمادي نظام ولد عبد العزيز وإصراره على صم الأذان عن مطالب المتظاهرين من ثوار شباب25 فبراير, لن يؤدي إلا إلى مزيد من الاحتقان في الشارع الموريتاني، الذي يعاني اقتصاديا وسياسيا من ظلم عصابة اختطفت موريتانيا وهضمت حقوقه.

إننا في معهد الحراطين، اذ تابعنا التعامل للوحشي الذي تعرض له المتظاهرون، لنحمل ولد عبد العزيز المسؤولية المباشرة عن استخدام العنف ضد المتظاهرين العزل, ونعتبر إمعان الشرطة في الضرب والاعتداء على الصحافيين الذين يقومون بتأدية عملهم حرصا منهم على نقل الحقيقة, يعكس مدى استهتار ولد عبد العزيز بقيم الديمقراطية واحترام وحيادية الصحافة المستقلة.

إننا ندعو الشعب الموريتاني إلي حزم أمره, والبدء في حرق المسافة، وقصر الطريق, بدل التردد والاستحياء……

أيها المناضلون إنكم مدعون إلى توحيد الجهود والاصطفاف في مظاهرة جامعة شاملة، بدل تفرق وتشتت المظاهرات رغم وحدة السبب ووضوح العدو: ولد عبد العزيز المختطف لدولتنا، هو السبب وهو العدو, هو المهدد لوحدتنا, هو السارق لثروتنا, وهو المسلم لسيادتنا, انه هو العقبة أمام البدء في تغيير واقعنا المزري. أيها المناضلون إن وحدة الهدف, وشمولية المعاناة التي طالت كل موريتاني وموريتانية، تستوجب توحيد المتظاهرين, في مسيرة واحدة, في يوم واحد والاتجاه إلى مكان واحد, ووحيد(ساحة بلوكات ) والتعسكر فيها حتى رحيل النظام، إن كل واحد منا يشكو ويئن ويصيح من ظلم ولد عبد العزيز: نقابات الصحة, نقابات التعليم, الإعلام العمومي, القروي، والريفي, الأفراد، العمال, مظفوا القطاع العام والخاص… فلماذا كل جماعة تحاول التظاهر في يوم او مكان مختلف؟ إن اللغة الصريحة والأسلوب الحضاري الوحيد لقصر الطريق وتوفير الجهود..بدل تبذيرها، هو توحيد التظاهر وتوحيد المكان( بلوكات).

أيها المناضلون إنكم مطالبون بالمحافظة على سلمية التظاهر والعمل على أهمية تحييد شطرتنا وجيشنا, ومطالبتهم بالانحياز إلى وطنهم وشعبهم وإخوتهم الذين يمارسون حقهم الدستوري والقانوني.

– إننا نطالب الأحزاب السياسية, التكفل وبإصرار،

علي تقديم المسئولين عن ضرب الصحافة الوطنية والمتظاهرين إلى العدالة..

عاشت ثورة شباب 25 فبراير, عاشت موريتانيا دولة متحررة من كل الفاسدين والطفيليين والمنافقين, عاش شعبنا من دون ولد عبد العزيز وعصابته الإجرامية.

27 مارس 2011

معهد الحراطين والتنمية للتطوير

Harateen Institute for Research and Development

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button