أخبارأخبار عاجلةرياضة

إقليم الصحراء جنوب المغرب يحتضن بطولة أفريقية رغم اعتراض الجزائر

أنباء انفو- أكدت مصادر إعلامية متطابقة أن إقليم الصحراء جنوب المغرب سيحتضن بطولة رياضية أفريقية وذلك  رغم اعتراض جارتها الجزائر.

ونقل عن رئيس الاتحاد المغربي لكرة اليد، العدلي حنفي،، قوله  إن بطولة أمم أفريقيا للعبة سوف تقام في الصحراء الغربية كما كان مقرراً، وذلك غداة إعلان الاتحاد الأفريقي لكرة اليد تأجيلها إلى يونيو بعد اعتراض من الجزائر.

ونقلت وكالة فرانس برس عن حنفي قوله : “سوف تقام البطولة في مدينتي كلميم والعيون كما كان مقررا، وليس هناك أي قرار للاتحاد الأفريقي يقول العكس”.

وكان منتظرا إقامة البطولة في مدينتي كلميم جنوب المغرب والعيون (الصحراء الغربية) بين 13 و23 يناير، غير أن الاتحاد الأفريقي قرر تأجيلها إلى الفترة ما بين 22 يونيو و2 يوليو، وفق ما أفاد في بيان على موقعه الرسمي هذا الأسبوع.

الاتحاد اعلن أيضا “إعادة إجراء قرعة مباريات البطولة في تاريخ لاحق” لم يتم تحديده، وذلك بعد “ملتمسين من زامبيا والجزائر بإلغاء القرعة” التي أجريت في 8 ديسمبر.

حنفى أضاف أنه “قبل ملتمسي زامبيا والجزائر”، دون تفاصيل عن سبب اعتراض المنتخبين.

وكانت وسائل إعلام أكدت في وقت سابق أن الجزائر قررت مقاطعة البطولة بسبب إقامتها في مدينة العيون بالصحراء اكبر مدن إقليم الصحراءجنوب المغرب .

و اعتبر  حنفى أن “تأجيل القرعة له علاقة بمشاكل تقنية تخص الاتحاد الأفريقي، ولا شأن له بتنظيم المغرب للبطولة”، مشيرا إلى أن “العيون سبق أن احتضنت بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في 2016”.

وقال “إذا كانت الجزائر تود المشاركة في البطولة فمرحبا بها فوق رؤوسنا”.

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. دولة الكبرنات لها وزن وقيمة فقط قنواتها للصرف الصحي التي لا يشاهدها احد

  2. “سوف تقام البطولة في مدينتي كلميم والعيون كما كان مقررا، وليس هناك أي قرار للاتحاد الأفريقي يقول العكس”.

    ولي يحب يشارك مرحبا بيه.ولي عارض.يغتنم الفرصة للاستفادة من شيك عند تبون قبل شهر مارس

  3. الجزائر اتكلم على المغرب دون التراث ديلهم عندمكم ولوكسكس جلبية بلغة طجين اغنيه استعمار الترك كم سنة +مامك فرنسا 132سنة وصحراء مغربية حسمة موعدنا الشرقية انشاء الله شعار الله الوطن الملك ديما مملكة ماشي جمهورية جمهورية ممنوع ابدا

  4. لن تقوم لكم قائمة يا أبناء الليوطي الأول و أزولاي الثاني و النتن ياهو الثالث مهما حاولتم، ذلك لأنكم ظلام الفقراء و المساكين منذ زمان، سراق و قطاع طرق و مصادري أموال اليتامى و الأرامل منذ قرون و شعبكم العزيز يعرفكم جيدا…أليس كذلك يا عياشة المخزن بقيادة الملك المنفوخ زعيترة السادسة.

    1. الى عبد القهار كيدار العسكر
      نباحك هو نباحك لم يتغير مند ان عرفناك في هذا الموقع. والايام اثبتت ان كل كلامك كان هراء في هراء. ايها المذلول لحاس الرنجرو هل الكابرانات يعتنون بشعبهم كما يعتني المخزن بالشعب المغربي؟
      هل المخزن هو الذي قتل ربع مليون من شعبه ام نظام الكابرانات؟
      هل الشعب المغربي يعاني من ويلات الطوابير كما يعاني منها الشعب الجزائري؟
      هل الجزائر هي المهددة بعشرية اقتصادية أسوء من تلك التي عاشتها سابقا ام المغرب؟
      هل تعرف لماذا يكرهكم العالم ايها الكرغلي؟ العالم يكرهكم لانكم لا شيئ وتريدون ان تظهروا للعالم بانكم كل شيء.
      الله يلعن للي ما يحشم….. السنتكم اطول من سواعدكم… ولهذا اصبحتم مرتعا للمجاعة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button