الرئيسية / أخبار / مشغل الطاقة الدولي” NFE” يتجه إلى بناء محطة عملاقة للطاقة فى موريتانيا

مشغل الطاقة الدولي” NFE” يتجه إلى بناء محطة عملاقة للطاقة فى موريتانيا

أنباء انفو- تعمل الجهات الحكومية المعنية بتطوير قطاع الطاقة فى   موريتانيا تفكر على  إنتاج الكهرباء اعتمادا على  الغاز المستخرج  من حقل  باندا .

ويقع حقل غاز باندا في الساحل الموريتاني على بعد حوالي 60 كيلومترا من نواكشوط.

عودة الإهتمام بالحقل المذكور  مجددا  وبعد فشل التجربة الأولى مع Tullow Oil ، ظهرت مع توقيع وزارة البترول والمعادن والطاقة مؤخرا  مع مشغل الطاقة الدولي New Fortress Energy (NFE) مذكرة تفاهم لتطوير حقل الغاز البحري هذا لتوليد كهرباء.

وكا هو واضح فإن الغرض من المذكرة الجديدة،  إطلاق دراسات الجدوى الفنية والتجارية اللازمة لتطوير الحقل وإنشاء المحطة الجديدة ، وكذلك المفاوضات التجارية للوصول إلى الإطار التعاقدي للمشروع ، بما في ذلك اتفاقية البيع. الطاقة المنتجة.

يتكون مشروع باندا ، بحلول عام 2024 ، من إمداد محطة الطاقة المزدوجة بقدرة 180 ميجاوات بالغاز وإنشاء محطة جديدة لتوليد الطاقة ذات الدورة المركبة بقدرة 120 ميجاوات ، مما يمكن موريتانيا من الاستحواذ ، لأول مرة ، على محطات غاز بإنتاج عالمي يبلغ 300 ميجاوات. .

ومن حيث القدرة التنافسية -حسب الخبراء-   سيسمح هذا المشروع بإتاحة أحد أرخص أسعار الكهرباء في القارة في السوق المحلية والإقليمية. بالنسبة لوزارة البترول ، فإن توقيع هذه المذكرة هو جزء من الرؤية الإستراتيجية للدائرة في مجال الطاقة ، ولا سيما الجهود الرامية إلى زيادة قدرات إنتاج الكهرباء في الدولة وتسهيل الحصول على الكهرباء. طاقة نظيفة وموثوقة “.

شاهد أيضاً

حزب موريتاني : الأوضاع فى انواذيبو صعبة “10 أيام من دون مياه”

أنباء انفو- انتقد حزب التجمع الوطني للإصلاح(تواصل)  أكبر الأحزاب السياسية المعارضة الممثلة فى برلمان موريتانيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *