الرئيسية / أخبار / حادث مقتل 7 موريتانيين فى مالي… جهات تصف تحرك القصر فى انواكشوط بالهزيل..!

حادث مقتل 7 موريتانيين فى مالي… جهات تصف تحرك القصر فى انواكشوط بالهزيل..!

أنباء انفو- وصف عدد من المعلقين الموريتانيين تحرك القصر الرئاسي فى انواكشوط وحكومته على حادث مقتل 7 تجار موريتانيين بدم بارد فى مالى بالهزيل الضعيف ولايتناسب إطلاقا -حسب قولهم- مع حجم الجريمة المروعة .

وقارن بعض أولئك،  عبر مواقع التواصل الإجتماعي ، ببن سرعة تحرك رئيس الجمهورية السابق محمد ولد عبد العزيز،  فى حادث مماثل  وقع فى شهر سبتمبر2012   عند نقطة تفتيش ديابالي المالية ،  قتل فيه 16 شخصا بالرصاص بينهم ثمانية موريتانيين  .

وانتشرت على بعض صفحات “فيس بوك” فيديوهات يظهر فيها ولد عبد العزيز ، يهدد السلطات المالية الحاكمة انذاك ، إذا هي لم تثبت جديتها فى التحقيق  او لم تعاقب المعتدين وقد تم له ذلك بالفعل .

وفى حديث بعضهم ،  إلى موقع “أنباء انفو” أخذ بعض المواطنين فى الشارع الموريتاني ، على رئيس الجمهوريةمحمد ولد الشيخ الغزواني ، عدم خروجه  إلى وسائل الإعلام يعلق على  الحادث المؤلم ،  وقد خرج فى مناسبات تقل أهمية بكثير عن ذلك- حسب قولهم!.

وقد جاء رد رئيس موريتانيا الحالي  محمد ولد الغزواني، ان أوفد وزراء الخارجية والدفاع والداخلية والمدير العام للأمن إلى مالي لاستجلاء ملابسات مقتل 7 مواطنين موريتانيين شمال البلاد، بحسب وكالة الأنباء الموريتانية.

كما سيعمل الوفد وفقا لبيان صادر عن الرئاسة على فتح تحقيق يفضي إلى تحديد المسؤوليات، وإيقاع أشد العقوبات بالجناة، وكذا من أجل التنسيق مع السلطات المالية لاتخاذ ما يلزم من إجراءات لمنع تكرار مثل هذا الحادث الأليم، ولضمان أمن وسلامة المواطنين الموريتانيين في الأراضي المالية.

كما أكد الرئيس الموريتانى ولد الغزواني لسكان المنطقة ولكافة المواطنين أن حفظ أمنهم وسلامتهم وطمأنينتهم يتقدم بالنسبة له على سائر الاعتبارات الأخرى، وأنه ستتخذ كل كافة التدابير اللازمة لضمانه – وفقا للبيان -.

وعبر ولد الغزواني لأسر ضحايا الحادث، وكافة سكان المنطقة ولكل الشعب الموريتاني، عن أخلص مشاعر المواساة، وأصدق التعازي، كما أوفد وزير الشؤون الإسلامية ومكلفا بمهمة في الرئاسة ووالي الحوض الشرقي لتعزية الأهالي.

شاهد أيضاً

مباحثات لبناء شراكة عسكرية بين القوات الخاصة الموريتانية ونظيرتها الأمريكية

أنباء انفو- ذكرت وكالة الأنباء الموريتانة(رسمية) أن اللواء محمد ولد الشيخ ولد بيده، قائد أركان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *