الرئيسية / أخبار / موريتانيا تنضم إلى المغرب وتتغيب عن جلسة التصويت الأممية لطرد روسيا من مجلس حقوق الإنسان

موريتانيا تنضم إلى المغرب وتتغيب عن جلسة التصويت الأممية لطرد روسيا من مجلس حقوق الإنسان

أنباء انفو- حذت الدبلوماسية الموريتانية حذو جارتها الشمالية المملكة المغربية فى التغيبت عن الجلسات الأممية التى تعقد تحت طلب من الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي لإصدار قرارات تعاقب روسيا على تدخلها العسكري  فى أوكرانيا.

 

 

اليوم الخميس ، تغيبت موريتانيا لأول مرة عن جلسة التصويت الأممية و انضمت إلى المغرب الذى تغيب للمرة الثالثة بعد ان سجل غايبين سابقين عن جلستين  أمميتين مماثلتين تستهدفان روسيا فى حربها على أوكرانيا.

 معظم الدول العربية الاخرى، امتنعت  عن التصويت على القرار الأممي بطرد روسيا عن مجلس حقوق الإنسان،  حيث امتنعت عن التصويت  كل من  مصر الإمارات السعودية السودان قطر عمان تونس العراق الكويت البحرين اليمن

وقد وافقت الجمعية العام للأمم المتحدة، على تجميد عضوية روسيا في مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية في ضوء غزوها لأوكرانيا.

ووافقت على مشروع القرار المقدم من جانب الولايات المتحدة وبريطانيا ودول أخرى، 93 دولة واعترضت عليه 24 دولة، بينما امتنعت 58 دولة عضو عن التصويت. وعلى الرغم من أن تعليق العضوية يتخذ بأغلبية الثلثين، إلا أن احتساب الثلثين يتم فيه استبعاد الأصوات الممتنعة والغائبة، وهو ما رجح كفة تأييد مقترح تعليق عوية روسيا.

ويقع مقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى جنيف، ويتم انتخاب العضو به لفترة مدتها ثلاث سنوات. ولم يشهد تاريخ مجلس حقوق الإنسان سوى حالة طرد دولة واحدة فقط وهي ليبيا فى مارس 2011؛ بسبب حملة القمع ضد الثوار آنذاك.

،

شاهد أيضاً

توحيد خطبة الجمعة فى موريتانيا عقب “فيديو ” يصور مظاهر بذخ فى حفل زفاف

أنباء انفو- يستمر الجدل فى موريتانيا حول موضوع إسراف وبذخ أبناء كبار المسؤولين المدنيين  وبعض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *