مقالات

المجلس العسكري يطلب من الحكومة الجديدة تشكيل لجنة وزارية تعنى بالأيام التشاورية ويصادق علي النظام الداخلي للمجلس الأعلى للدولة.

أنهى المجلس الأعلى للدولة مساء اليوم الأربعاء 15-10-2008 اجتماعه المطول الذى بدأ يوم أمس فى العاصمة انواكشوط وفى ختام اجتماعه أصدر المجلس سلسلة من التوصيات يتعلق بعضها بتشكيل لجنة وزارية تعنى بالأيام التشاورية التى من المقرر ان تنطلق قريبا فى موريتانيا ، كما ثمن البيان الصادر عن المجلس مجهود الحكومة الجديدة طيلة الفترة الماضية خصوصا ما قال إنها، استطاعت ان تحققه فى فترة شهر الصيام من تنزيل أسعار السلع الإستهلاكية فى السوق إلى حد يناسب القدرة الشرائية الضعيفة لدى المواطنين البسطاء ، وهذا نص البيان كما نشرته وكالة الأنباء الموريتانية:

اجتمع المجلس الأعلى للدولة يوم الثلاثاء 14 اكتوبر2008 تحت رئاسة الجنرال محمد ولد عبد العزيز رئيس المجلس الأعلى للدولة، رئيس الدولة.
بعد دراسة الوضعين الداخلي والخارجي للبلاد، اصدر المجلس الأعلى للدولة تعليماته الى الحكومة من اجل تشكيل لجنة وزارية مكلفة بتنظيم الأيام التشاورية في اقرب الآجال حول الوضع الديمقراطى في البلاد.
أن المجلس الأعلى للدولة يدعو كافة الأحزاب السياسية وفاعلي المجتمع المدني والبرلمانيين والمنتخبين المحليين وممثلي المنظمات المهنية وقادة الرأى فى موريتانيا الأعماق، الى المشاركة الفعالة والبناءة فى إنجاح الأيام التشاورية خدمة للمصالح العليا للأمة الموريتانية.
وفى هذا الصدد، يدعو المجلس الأعلى للدولة كل مشارك إلى التحلي بروح المسؤولية وبذل قصارى الجهد لإيجاد الحلول التوفيقية الضرورية لرفع مستوى النقاشات، سعيا الى الاستجابة للتطلعات الكبرى لدى المواطنين خاصة منها تلك المتعلقة بالتعديلات الدستورية لتمكين البلاد من الحصول علي مؤسسات ديمقراطية عملية وملائمة في نفس الوقت لخصوصياتنا حتي نتجنب في المستقبل كل انحراف نحو الممارسة الاستبدادية والشخصية غير المسؤولة للسلطة.
كما سجل المجلس بارتياح النتائج الايجابية للإجراءات التي اتخذتها الحكومة خلال شهر رمضان المبارك والتي تمثلت في دعم المواد الاستهلاكية الضرورية.
وطلب المجلس من الحكومة مواصلة العمل بهدف تحسين ظروف عيش المواطنين خاصة في مجال الصحة والتهذيب ومحاربة الفقر خاصة لصالح الشرائح الأكثر فقرا.
ومن جانب آخر أعرب المجلس الأعلى للدولة عن ارتياحه لمستوي الدعم والمساندة الذي عبرت عنه أغلبية واسعة من المواطنين والأحزاب السياسية والبرلمانيين والمنتخبين المحليين ومنظمات المجتمع المدني والنقابات، اتجاه الحركة التصحيحية للسادس أغسطس 2008.
وبهذه المناسبة يجدد رئيس المجلس الأعلى للدولة رئيس الدولة باسم المجلس الأعلى للدولة الشكر والامتنان لكافة افراد الشعب الموريتاني.
وأخيرا صادق المجلس الأعلى للدولة علي الأمر القانوني الذي يتضمن إصدار النظام الداخلي للمجلس الأعلى للدولة

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button