أخبارأخبار عاجلةعربي

موقع “إرم” الإماراتي يحجب مقابلة زعيم البوليساريو

أنباء انفو- حجب موقع “إرم ” المحسوب على جهاز أمن الدولة فى دولة الإمارات العربية المتحدة ، حواراً  أجراه مع زعيم البوليساريو إبراهيم غالي،  على خلفية الأزمة التي اندلعت عقب استقبال الرئيس التونسي قيس سعيد، له أثناء مشاركته في قمة “تيكاد”التى احتضنتها العاصمة تونس.

 

 

وقد أثار موقع “إرم” غضبا واسعا فى الصحافة وببن المدونين لما نشر المقابلة المذكورة تحت عنوان: “زعيم البوليساريو لـ”إرم نيوز”: غضب المغرب من تونس لمشاركتها في قمة “تيكاد” غير مبرر”.

 غضب واسع  دفع إدارة  الموقع الإماراتي إلى حجب المقابلة كاملة وحذفها من جميع أقسام الموقع.

 

 

وكانت دول إفريقية عديدة اعلنت تضامنها الكامل مع المغرب فى حماية وحدته الترابية ونددت  بتصرف رئيس تونس فى استقبال زعيم البوليساريو. 

مواضيع مشابهة

5 Comments

  1. الحمدلله ان هناك دول تصطف جانب المغرب عن صحرائه ليس كبعض أعداء السلام والخونة الدين يريدون تقسيم المغرب وهدم اتحاد المغرب العربي بغض النظر عن موريتانيا الشقيقة التي االتزمت الحياد فهدا موقفها لكن حين يزعم رئيس دولة في سابقة من نوعها باستقبال مجرم حرب استقبالا كبيرا فهدا لايبشر بالخير لان هناك دولة العصابات العسكرية التي تسدد رواتب التونسيين وكفى بالله وكيلًا على الأعداء

  2. الحقيقة تنتصر في الاخير حكام المرادية عوض وضع اليد في اليد ونسيان الماضي، ونسيان الحقبة الاستعمارية، واستغلال خيرات الدول المغاربية لما فيه رفاهية شعوبها، المغرب نفسه طويلة ،خمسون سنة من المناورات لأضعاف المغرب، والنتيجة نرها الأن، تقدم وتنمية كبيرة تشهدها البلاد في جميع النواحي، لأن مداخيله المحدودة لا يوزعها شمالا وجنوبا لشراء الدمم لانه مئمن بعدالة قضيته، في المقابل نرى الحالة التي وصلت إليها الجزائر اليوم لا بنية تحتية لا صناعة متقدمة لا سياحة طوابير على المعيشة يعيشها الشعب المغبون، المغرب نفسه طويلة ليساير الجزائر خمسين سنة أخرى، لا تهمه لا تونس ولا دولة أخرى كيف ما كانت، فعصر البترول سينتهي عاجلا ام اجلا وبعدها لن ترى الجزائر بخريطتها الحالية ستقسم إلا ثلات او أربع دول، ضعيفة ومجهرية والزمان بيننا انتهى.

  3. سيبقی المغرب في صحراءه الی الابد ۔وستبقی البوليساريو في تندوف الی الابد ۔ لكن المتضرر الاكبر هم الاطفال والنساء والعجزة الذين قضوا ما يقرب من نصف قرن في رمال لحمادة يعانون من الامراض والجوع والعطش والحرارة في الصيف والبرودة في الشتاء مما يٶدي بهم الی الهلاك لا الی تكوين دولة ۔والبوليساريو واولادهم يعيشون في اوروبا۔

  4. آخر الاخبار …النظام الجزائري و بكل وقاحة يهدد اليابان…..يستنكر للقرار الياباني ضد الابن الغير شرعي للنظام الجزائري

  5. ،المغرب هو الذي أدرج الصحراء الغربية المغربية في اللجنة الأممية لتصفية الإستعمار الإسباني سنة 1963 وليست البوليساريو التي تأسست سنة1973 (اي بعد 10 سنوات.!!!!) من طرف بعض الطلبة المغاربة اليساريين..و دعموا من طرف القذافي و بومدين..
    – المغرب هو الذي أقترح سنة 1991 الإستفتاء،..لكن تلاعب البوليساريو و معها الجزائر- لان تندوف في الجزائر!- في إحصاء الساكنة الصحراوية المغربية باقتحام جزائريين و أفارقة…و إلغاء بالمقابل آلاف الصحراويين …جعل المغرب يلغي اختياره…أقول اختياره…..مستبدلا اياه بالحكم الذاتي.
    تحياتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button