أخبار

القذافي يبصق على الثوار ويتهمهم بالعمالة ويصف قطر ودول الخليج بالحمير

دعا العقيد معمر القذافي، مساء الجمعة، الليبيين، إلى الاستعداد للزحف لتحرير بلادهم “شبرا شبرا”، واصفا الثوار بـ”العملاء والخونة الذين يرفعون علم الرجعية، ويقاتلون إخوانهم تحت الصليب”، مطالبا سكان مدينة بنغازي بـ”بالانتفاض”، فيما أعلن مصدر عسكري ليبي عن مقتل أربعة، وسقوط إصابات، نتيجة لقصف قوات حلف شمال الأطلسي لعدد من ضواحي طرابلس.

وقال القذافي في كلمة صوتية وجهها إلى الآلاف من الليبيين الذين احتشدوا في وسط العاصمة طرابلس، مساء الجمعة: “نريد لبنغازي أن تنتفض وتنفجر مثلما انفجرت طرابلس”، وتساءل: “أين أنتم يا سكان بنغازي، أين الرجولة.. تخافون من حفنة لديها رشاشات وبنادق”.

وقال: “إن تلك الحفنة تعمل على إخافة أهل بنغازي، وأخذ أرضهم، وكرامتهم، ووضعهم في معسكرات اللاجئين والناجين، والأكل من قمامة حمير قطر، وحمير الخليج”، داعيا إياهم إلى “الموت بالواجب”.

وأضاف: “نحن لا يهمنا الموت ولا الحياة.. الآن طز في الحياة، وسنقوم بواجبنا صامدين مقاتلون”.

وبصق القذافي، في كلمته التي أذيعت عن طريق مبكرات الصوت في الساحة الخضراء في طرابلس، ونقلت عبر التلفزيون، على “كل خائن وقبيلته”، معتبرا أن من أطلق عليهم “الخونة” بأنهم “ليسوا رجالاً”، واصفا إياهم بـ”المخنثين الذين يقاتلون تحت الصليب والأعلام الاميركية، والفرنسية، والبريطانية”.

وأكد أن “الليبيين سيهزمون أولئك، وسيولي الخونة الأدبار”، مشيرا إلى أن الدول التي تقصف بلاده تواجه للمرة الأولى “شعباً مسلحاً قادرا على دخول المعركة برجاله ونسائه”.

وقال: “أول مرة يتورطون هذه الورطة لأنهم قاتلوا فقط حركة طالبان في أفغانستان، وحركة التحرير الجزائرية في الجزائر، وحزب الله في لبنان، وحركة حماس في فلسطين”.

وأضاف: “لكن هنا في ليبيا يواجهون شعبا مسلحا للمرة الأولى”، مشيرا إلى أنه في الماضي كان “الرجال يدافعون على النساء، ولكن في ليبيا النساء يتقدمن الرجال دفاعا عن الوطن”.

وتابع: “إذا نزلوا على الأرض، نريد هذا اللقاء بيننا وبينهم فوق الأرض.. هؤلاء الجبناء لا يستطيعون النزول على الأرض، ستأكلهم الأسماك وبنادقنا”.

وتحدى القذافي من أطلق عليهم “قادة الصليب والخونة” متابعة إذاعة بلاده، “ليروا الجماهير وهي تلتف حول قيادتها التاريخية، وصوتها عالٍ ورأسها مرفوع”، غير أنه أكد أن “أعصابهم لا تتحمل صوت الجماهير”.

وقال: “يا أولاد الكلب، يا جبناء، يا صليبيون، افتحوا على الإذاعة الليبية.. أنتم يا خونة يا أذناب الاستعمار، وانظروا التحدي”.

مواضيع مشابهة

تعليق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button