أخبار

مالي في حالة تأهب… و الجيش الموريتاني يواصل ملاحقة القاعدة علي الحدود الشرقية

باماكو (رويترز) – قال ضابط بوزارة الدفاع في مالي ان بلاده وضعت قواتها في حالة تأهب بعد يومين من اشتباكات بين الجيش الموريتاني ومقاتلين يشتبه بانهم من تنظيم القاعدة بالقرب من الحدود بين البلدين.

واكد ضابط مالي طلب عدم نشر اسمه “ما يمكننا قوله هو اننا في حالة تأهب. هذا يحدث عندما يكون هناك هجوم في مكان ما. تم تنشيط حالة التأهب لتأمين الحدود.”

واضاف الضابط قائلا “تم تعزيز دوريات الحراسة بينما العمليات المشتركة (مع الجيش الموريتاني) التي بدأت اثناء الهجوم الاخير ستستمر.”

وفي الاسابيع القليلة الماضية قالت القوات الموريتانية والمالية انها بدأت هجمات على بعض المواقع النائية التي يستخدمها مقاتلون من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي.

وقال مصدر امني موريتاني ان عربات للتنظيم توجد على حدود موريتانيا ومالي وربما في الجانب الموريتاني ويجري مطاردتها بواسطة الجيش الموريتاني.

وتخوض دول في منطقة الصحراء الافريقية معركة ضد تهديد متزايد من مسلحين لهم صلة بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يعملون باستمرار مع جماعات متمردة وعصابات ومهربين في المنطقةالصحراوية الشاسعة.

وقالت دول المنطقة ومن بينها النيجر والجزائر في مايو ايار انها ستشكل قوة مشتركة يصل قوامها الى 75 ألف جندي في غضون 18 شهرا لتأمين المنطقة الصحراوية.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button