أخبار

قرض بقيمة 4ر37 مليون دولار لموريتانيا من الصندوق الكويتي للتنمية

أكد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الثلاثاء أنه وقع اتفاقية قرض في مدينة نواكشوط بموريتانيا بقيمة 11 مليون دينار كويتي / 4ر37 مليون دولار/ للاسهام في تمويل مشروع شبكة توزيع مياه الشرب.

وقال الصندوق الكويتي في بيان صحافي ان المشروع يهدف الى تحقيق الإستفادة الكلية من مياه الشرب التي سيوفرها مشروع أفطوط الساحلي الذي سيزود مدينة نواكشوط بالمياه اللازمة لتلبية احتياجات السكان حتى عام 2030 اضافة الى تأهيل وتدعيم شبكات التوزيع القائمة وتوسعتها لتغطية بعض المناطق غير المخدمة.

واضاف ان المشروع سيساهم في تحسين الظروف المعيشية والصحية للسكان ويدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية متوقعا الانتهاء من العمل في المشروع في نهاية عام 2015 .

وافاد ان اعمال المشروع تشتمل على مد أنابيب بأقطار مختلفة الى جانب توصيلات منزلية ومضخات وخزانات أرضية اضافة الى الخدمات الفنية الهندسية والتي تشمل اعداد وثائق المناقصات والاشراف على التنفيذ والدعم المؤسسي لوحدة ادارة تنفيذ المشروع.

وقع اتفاقية القرض نيابة عن الحكومة الموريتانية وزير الشؤون الاقتصادية والتنمية ولد بيها ولد التاه فيما وقعها من الجانب الكويتي نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية نائب المدير العام هشام الوقيان.

وبتوقيع الصندوق لهذه الاتفاقية يكون قد قدم 16 قرضا لموريتانيا حيث سبق أن قدم لها الصندوق 15 قرضا بلغت قيمتها الاجمالية حوالي 3ر77 مليون دينار (ما يعادل حوالي 9ر262 مليون دولار) وذلك لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات.

كما قدم الصندوق لموريتانيا تسع منح ومعونات فنية بقيمة اجمالية بلغت 5ر1 مليون دينار (ما يعادل حوالي 4ر5 مليون دولار) خصصت لأغراض تشمل تمويل دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لبعض المشاريع.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button