أخبارأخبار عاجلةثقافة وفنعربيمقالات

هل تصمد قناة “الجزيرة ” أمام انتقادات سببها إبعاد كبار الصحافيين!؟

أنباء انفو- تواجه قناة “الجزيرة” القطرية حملة انتقاد على نطاق واسع بعد إقدامها مؤخرا على طرد كبار الصحافيين الذين خدموا فى القناة عشرات السنين وبواسطتهم نالت شهرة جعلتها الأولى عربيا.

حاليا يخشى على القناة من التراجع وتحولها  من قناة الرأي والرأي الآخر ، إلى قناة تشبه نظيراتها التابعات للحكومات العربية صاحبة رأي واحد.

خلال الأيام القليلة الماضية انطلقت حملات تضامن مع الصحفي المغربي عبد الصمد ناصر الذي تعرض للطرد التعسفي من طرف قناة الجزيرة نتيجة مواقفه المناصرة للمغرب والمدافعة عن شرف نسائه ضد الآلة الإعلامية الجزائرية.

 آخر حملة انتقاد لقناة الجزيرة جاءت من  شبكة الصحفيين الأفارقةأعلنت: تضامنها مع الصحفي المغربي، الذي تعرض للطرد بعد أكثر من عقدين من العمل داخل القناة القطرية.

وعادت الشبكة في بلاغها للتدوينة التي نشرها الصحافي المغربي ناصر، وما تبعها من مضايقات من طرف إدارة قناة الجزيرة، وخاصة مدير الإعلام فيها الذي يحمل الجنسية الجزائرية.

وأشارت شبكة الصحفيين الأفارقة إلى أن عبد الصمد ناصر تعرض لفصل تعسفي بعدما مارس حقه الطبيعي في التعبير عن رأيه خارج إطار المؤسسة الإعلامية التي يعمل فيها.

وعبرت الشبكة عن إدانتها الشديدة لهذا الإجراء التعسفي، الذي يثير بحسبها التساؤل حول مصداقية قناة الجزيرة التي تبنت شعار “الرأي والرأي الآخر” وأفرغت شعاراتها ووعدها بالدفاع عن “كرامة واستقلال حرية التعبير”.

مواضيع مشابهة

27 Comments

  1. أتفهم الصراعات السياسية و أترها على التحيزات الإعلامية ، لاكن كيف لهذه المنصات الإعلامية مناصرة و التشجيع على قدف و سب نساء مجتمعاتنا ؟ و لا أسأل كيف ل”رجال” لم يبقى لهم إلا سب النساء للتغطية على فشلهم في بلدانهم عسى أن يلهوا شعبهم بعدو وهمي .

  2. الموضوعية والنزاهة والمصداقية في نشر الاخبار عناصر لابد من احترامها.ومن اراد التطاول على الاخريين واعتبار نفسه مدافعا بل ناطقا بأسم جهة او نظام معين فمصيره الطرد من قناة الجزيرة ، قناة الرأي والرأي الاخر.لامكان لابواق المخزن في قناة تحترم نفسها.

  3. Hey I know this is off topic but I was wondering if you knew of any widgets I could add to my blog that automatically tweet my newest twitter updates. I’ve been looking for a plug-in like this for quite some time and was hoping maybe you would have some experience with something like this. Please let me know if you run into anything. I truly enjoy reading your blog and I look forward to your new updates.

  4. First off I want to say superb blog! I had a quick question in which I’d like to ask if you don’t mind. I was curious to know how you center yourself and clear your thoughts before writing. I have had a tough time clearing my mind in getting my thoughts out. I do enjoy writing but it just seems like the first 10 to 15 minutes are usually wasted just trying to figure out how to begin. Any suggestions or tips? Thank you!

  5. Do you mind if I quote a couple of your posts as long as I provide credit and sources back to your site? My website is in the very same area of interest as yours and my visitors would certainly benefit from a lot of the information you present here. Please let me know if this okay with you. Regards!

  6. Oh my goodness! Incredible article dude! Thanks, However I am encountering issues with your RSS. I don’t know why I am unable to subscribe to it. Is there anyone else getting identical RSS problems? Anybody who knows the solution will you kindly respond? Thanx!!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button