أخبارأخبار عاجلةعربي

إعلان البوليساريو أنها وراء هجمات على منطقة جنوب المغرب قد يصنفها منظمة إرهابية

أنباء انفو- اعتبر بعض المهتمين بملف قضية الصحراء ، إعلان جبهة البوليساريو بشكل رسمي أمس الأحد أنها وراء هجمات استهدفت أحياء سكنية فى مدينة السمارة جنوب المغرب ، عملا إرهابيا يجعل من السهل على المجموعة الدولية تصنيفها منظمة إرهابية.

وعلق مصطفى سلمى ولد سيدي مولود، القيادي السابق بجبهة البوليساريو، على الهجوم بأنه عمل إرهابي وجريمة حرب يمكن استخدامها لتصنيف البوليساريو كمنظمة إرهابية.

وأشار إلى أن ذلك يمكن أن يمنح المغرب حق الدفاع عن النفس وحرية التصرف في منطقة الحزام الأمني شرق الحزام بشكل أوسع.

ويوم أمس الأحد، أعلنت جبهة البوليساريو ، مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف مدينة السمارة، وتسبب في مقتل أحد المواطنين وإصابة آخرين بجروح خطيرة.

وجاء في بلاغ صادر عن الجبهة أنها “نفذت هجومات جديدة ضد قوات الاحتلال المتمركزة بقطاعات المحبس، السمارة والفرسية، مخلفة خسائر فادحة في تكنات وتخندقات العدو”.

يذكر أن أربع انفجارات في مدينة السمارة، خلفت، ليلة أول أمس السبت، قتيلا و3 جرحى، حالة اثنين منهم خطيرة، حسب مصادر محلية مغربية.

وأكدت المصادر الرسمية،  أن الانفجارات طالت أحياء مدينة الجنوب وحي السلام والمنطقة الصناعية (انفجاران)، وأن المصابين تم  نقلهم إلى مستشفى بمدينة العيون.

إلى ذلك أيضا أعلنت النيابة العامة المغربية أمس الأحد، فتح تحقيق في “إطلاق مقذوفات” ليل السبت- الأحد على مدينة السمارة ، أدت إلى مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين جروح اثنين منهم بالغة.

وجاء في بيان رسمي أن “الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعيون قد عهد لفريق البحث القيام بالخبرات التقنية والباليستية الضرورية، للكشف عن مصدر وطبيعة المقذوفات المتفجرة”.

وأضاف البيان أن الوكيل العام “سيحرص على ترتيب الآثار القانونية اللازمة على ضوء نتائج البحث”.

مواضيع مشابهة

10 Comments

  1. إعادة نفس الحماقة …في الكركرات….مرتزقة البوليساريو سلموا للمغرب معبر الكركرات في طبق من ذهب….والسناريو يعيد نفسه….ضرب المدنيين …..فرض على المغرب ادراج مرتزقة البوليساريو كمنظمة ارهابية في المنتظمات الدولية….وبالطبع نفس الشيئ يمشى على محتضن الإرهابيين
    والايام بيننا

  2. What makes Sumatra Slim Belly Tonic even more unique is its inspiration from the beautiful Indonesian island of Sumatra. This supplement incorporates ingredients that are indigenous to this stunning island, including the exotic blue spirulina. How amazing is that? By harnessing the power of these rare and natural ingredients, Sumatra Slim Belly Tonic provides you with a weight loss solution that is both effective and enchanting.

  3. What makes Sumatra Slim Belly Tonic even more unique is its inspiration from the beautiful Indonesian island of Sumatra. This supplement incorporates ingredients that are indigenous to this stunning island, including the exotic blue spirulina. How amazing is that? By harnessing the power of these rare and natural ingredients, Sumatra Slim Belly Tonic provides you with a weight loss solution that is both effective and enchanting.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button