أخبارأخبار عاجلةعربي

فى ظل رئاسة موريتانيا للإتحادالأفريقي .. حظر مشاركة البوليساريو فى الإجتماعات الدولية الكبرى

أنباء انفو- أصدر الاتحاد الإفريقي الذى ترأسه موريتانيا حاليا ، قرارا يحظر على جبهة البوليساريو  مستقبلا، المشاركة فى الإجاتماعات الدولية بين الإتحاد الأفريقي ودول  كبرى فى العالم ، مثل الولايات المتحدة وروسيا والصين واليبابان وكوريا الجنوبية وغيرها.

  قرار الإتحاد الافريقي الجديد اعبتره بعض المراقبين ، أحد أهم التحولات السياسية داخل الإتحاد منذ عودة المغرب إليه فى 30 يناير 2017 حيث نشرت وكالة بلومبيرغ الأميركية فى ذلك التاريخ نقلا  عن المجموعة الاستشارية “أن كي أس أفريكين إكونوميز”، ومقرها جنوب أفريقيا، أن المغرب سيسعى عقب عودته للاتحاد الأفريقي إلى إسقاط عضوية البوليساريو من المنظمة القارية.

قرار  الإتحاد الافريقي الجديد ضد البوليساريو الذى تم تمريره في إطار اجتماع الاتحاد الإفريقي الجارى حاليا فى العاصمة الغانية آكرا، أغضب الجزائر  حيث انتقده بشدة وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، متحدثا عن “رغبة البعض في تكريس سياسة الإقصاء، أو بالأحرى إقصاء عضو مؤسس لمنظّمتنا هذه”.
 وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف، خصص  جزء كبيرا من مدخلته اجتماع الدورة الـ 45 للمجلس التنفيذي للاتحاد الأفريقي في أكرا،  لانتقاد عدم استدعاء جبهة البوليساريو للمشاركة في القمم التي تجمع الاتحاد الإفريقي بأطرف ثانية.

وطالب الوزير الجزائري أحمد عطاف “باحترام سيادة وكرامة الدول الأفريقية”، ودعا “إلى اعتماد رؤية استراتيجية جديدة للشراكة التي تربط الاتحاد الأفريقي بمختلف الفاعلين الدوليين”.

 

 

مواضيع مشابهة

9 Comments

  1. خطاب السيد عطاف ملئ بالتناقضات, في الوقت الذي يتحدث فيه عن احترام سيادة وكرامة الدول يسلح ملشيات ضد سيادة دولة جارة وينفق كل ما لديه من الجهد و المال لأجل تقسيم المملكة المغربية. عطاف لايستحيي حين يطلب من خلال خطابه مشاركة جمهورية وهمية لاأرض لها ولاتتوفر على عضوية في الأمم المتحدة بالمشاركة في اجتماعات دولية تهدف الى تطوير القدرات الأقتصادية والى تحقيق الرفاهية و الزدهار لشعوبها من خلال وقع اتفاقيات اقتصادية.

  2. هههه لا على الأحرى لا تفهم العربية و تفهم اللغة المخزنية لهذا لم تفهم كلام الوزير عطاف لمعلوماتك انه في غانا تم البارحة المصادقة على التوصية 762 لسنة 2020، التي أقرها رؤساء الدول والحكومات، والداعية إلى احترام الإطار القانوني المنظم لعمل الشراكات التي ينظمها الاتحاد الإفريقي، والتي تؤكد أن لكل الدول الأعضاء في الاتحاد الحق في المشاركة والتمثيل في أي مكان تنظم لكن ماذا تنتظر من موقع مسير من طرف المخزن و عياله

    1. المعضلة الكبرى أنك أنت لاتفهم لا لغة المخزن و لا اللغة العربية. اربع كلمات لم تستطيع أن تركب منها جملة سليمة!!!!!

  3. البوليزبل الوسخ والعفن سوف يطرد شر طردة كالكلاب المشردة وسوف يدفنون في التراب العفن التندوفي…
    المغرب رقم صعب على هوكستان المكرغلة مستشفى المجانين وسوف نكون السبب رقم واحد في الاطاحة بنظامهم العفن والنتن المجرم الارهابي…
    إفريقيا اصبحت تعي مذى خطورة هذا النظام وسوف يتم تجاهله بل وعزله قريبا داخل أفريقيا كما هو الحال في أوربا وأمريكا وآسيا….
    الله-الوطن-الملك
    الدرون الإسرائيلية التي احبها كثيرا تتوق لقنص الاوباش مرتزقة البوليزبل ومن يوجد مم وراءهم..ومن لا يصدق كلامي فليجرب…
    بلاغ هام للكراغلة:
    ترامب سيعود وبقوة وعندها سوف لن تستطيعوا النوم..
    عطيطيف اصبح كالمراة يبكي وينوح هههههههههههههههههه
    عاشت العلاقات القوية المغربية الامريكية الإسرائيلية.

  4. إذا كان الكل يتسائل ما قيمة الجزائر في المنتديات الدولية و بماذا تفيد الدول الأخرى ؟ فالجواب سهل على ما معنى حظور صنيعتها جمهورية الوهم في أصغر الملتقيات ؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button