أخبار

حضور ولد منصور مؤتمر”فلام” يهدد تماسك”تواصل”

أنباء انفو – لأول مرة يشهد حزب “الإسلاميين” (تواصل)فى موريتانيا تململا واسعا داخل قاعدته وتظهر انتقادات حادة ضد زعيم الحرب محمد جميل منصور بعد المشاركة فى مؤتمر استثنائي عقدته أمس فى العاصمة انواكشوط حركة تحرير الزنوج الأفارقة الموريتانية الإنفصالية المعروفة اختصارا (فلام).

وفجرت مشاركة ولد منصور فى مؤتمر “فلام” موجة نقاش عبر مواقع التواصل الاجتماعي انقسمت بين مؤيد للحوار مع الانفصاليين ومعارضين بشدة لأي حوار مع من يصفونهم بالخرجين على الدستور.

إلى ذلك دعا صامبا تيام الذى يتزعم حركة “فلام” إلى “حوار صريح، جاد وهادئ، بدلا من اللجوء إلى الترهيب والاستفزاز”، وفى ذات الوقت طالب ب “حكم ذاتي ” لصالح المناطق الجنوبية ذات الأغلبية الزنجية .

وأكد تيام، متحدثا أمام جمهور من أنصاره أمس، في نواكشوط، أن “موريتانيا تعيش واقعا قبليا وعرقيا وإقليميا صعبا”، مشيرا إلى أن الموريتانيين “بحاجة إلى بناء بلد يتقبل التنوع، ويزرع التضامن ويتقاسم ثرواته”.

ومن أن يقرر قادة الحركة في نهاية مؤتمرهم الذى سيختتم اليوم ” إن كانوا سيخوضون النشاط السياسي من خلال العمل الحزبي، أم أنهم سيحتفظون بحركة “أفلام” التي لا تحظى باعتراف السلطات، ويغلب الطابع السري على أغلب أنشطتها”.

مواضيع مشابهة

2 Comments

  1. Boost efficiency & leap ahead of the competition with our easy-to-integrate AI tools.
    Let’s unlock your business’s potential together.
    If this interests you, respond to this email with a YES.

    Best,
    Keith

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button