أخبار

أساطيل الصيد المصرية تدخل المياه الموريتانية

أنباء انفو- أفادت مصادر متطابقة أن مساعي متقدمة يقوم بها أسطول الصيدالبحري للدخول إلى المياه الموريتانية .

وأكد السفير أحمد فاضل يعقوب سفير مصر في موريتانيا، أن وفدًا رفيع المستوى من وزارة الصيد والاقتصاد البحري الموريتانية، سيزور مصر غدًا في إطار انعقاد الدورة الثالثة للجنة الفنية للتعاون في مجال الصيد البحري بين البلدين.

وأوضح السفير يعقوب، في تصريح له أمس السبت، أنه من المقرر أن يلتقي الوفد الموريتاني مع كبار المسئولين المصريين في هيئة الثروة السمكية بهدف استكمال المباحثات للعمل على تحقيق خطوات عملية في مجال السماح لأساطيل صيد مصرية بالعمل في الشواطئ الموريتانية وبحث عمليات تصدير السماك لمصر.

وأضاف السفير أن مصر على استعداد لتقديم ما لديها من خبرة فنية للأشقاء الموريتانيين، معربًا عن ثقته في أن الزيارة سينتج عنها خطوات عملية محددة للتعاون فيما يعود بالنفع على الدولتين الشقيقتين وشعبيهما.

يضم الوفد كلا من محمد سالم ولد لولي المستشار الفني ومحمد ولد اجيون مدير البرمجة والتعاون ومحمد ولد محجوب مدير صناعات الصيد والتفتيش الصحي ومحفوظ ولد الطالب المدير المساعد لبحوث المحيطات والصيد ومختار أحمد يوسف المدير العام للشركة الموريتانية لتسويق الأسماك.

كان السفير أحمد فاضل يعقوب، قد بحث مع وزير الصيد البحري الموريتاني ولد اشروقه سبل تطوير التعاون في مجال الصيد البحري بين البلدين.

– أنباء انفو- أ ش أ

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button