أخبار

خلاف داخل أحزاب المعارضة … الإسلاميون تغيبوا عن الإجتماع

أنباء انفو – تحدثت مصادر قريبة من المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة المعارض في موريتانيا عن تفجر خلاف حاد بين بعض الأقطاب السياسية داخل المنتدى حول مسألة الحوار مع نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

ويصف حزب تكتل القوى الديمقراطية الذى يقوده زعيم المعارضة السابق أحمد ولد داداه واتحاد قوي التقدم الذى يتزعمه محمد ولد مولود ، الحوار الذى دعت إليه الحكومة الموريتانية عبر لقاءات ثنائية بين الوزير الأول و قادة أحزاب المعارضة ب “مجرد حوار من أجل الحوار””!! وهو فى نظر هما لا يقدم حلا للأزمة السياسية التى يعيشها البلد.

وكان المنتدى خلال اجتماع عقده مؤخرا فى انواكشوط وتغيب عنه الإسلاميون (تواصل) ناقش موضوع دعوة النظام للحوار مع المعارضة .

وقد انتهى الإجتماع المذكور إلى قرار بالإجماع يرفض بشكل قاطع دعوة تصدر من الحكومة بخصوص الحوار، ما لم تكون مصحوبة بضمانات “صادقة وجدية”.

يذكر أن وزير الإعلام الموريتاني، ازيد بيه ولد محمد محمود، قال في مؤتمر صحفي أعقب اجتماع مجلس الوزراء ، إن الحكومة مستعدة للحوار مع كافة القوى السياسية بدون استثناء.

وتعيش موريتانيا أزمة سياسية منذ ثلاث سنوات بسبب القطيعة الحاصلة بين النظام والمعارضة، التي طالبت في أكثر من مناسبة برحيل النظام الذي تتهمه بالفساد والأحادية

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button