مقالات

انواكشوط تقطع رواتب مجموعة من دبلوماسييها لدي الرباط

أنباء انفو – كشفت مصادرة موثوقة قريبة وزارة الخارجية الموريتانية في انواكشوط ل”أنباء انفو ” ، أن قرارا غير مسبوق أصدرته الحكومة في انواكشوط قضي بقطع جميع الرواتب والإمتيازات بمافيها مستحقات الإيجار عن القائم بأعمال السفارة الموريتانية لدي الرباط الذي أحيل للتقاعد وكذا المستشارين الذي طلبت منهم العودة إلي العاصمة انواكشوط.

وحسب مصادر “أنباء انفو ” يواجه بعض أولئك الدبلوماسيين وضعا ماليا صعبا جعله عاجزا عن دفع مستحقات إيجار السكن، خصوصا خلال الفترة الضرورية لتريتيب إجراءات العودة إلي بلاده وهي الفترة التي يبدو أن الحكومة الموريتانية الحالية رفضت ولأول مرة في تاريخ الإدارة الموريتانية منذ نشأة الدولة وإلي اليوم التكفل بها!.

القرار جري تطبيقه بالفعل رغم أن جميع الدبلوماسيين الذين شملهم القرار لايزالون يمارسون العمل في مكاتبهم بالسفارة الموريتانية لدي الجارة الشمالية (المغرب) في انتظار وصول الدبلوماسيين المعينين الجدد لخلافتهم .

كما علمت “أنباء انفو ” أيضا ، أن المعين في منصب القائم بالأعمال المدعو “حامد” الذي تحدثت مصادر في وقت سابق أن الحكومة الموريتانية تراجعت عن تعيينه جري تأكيده في رسالة رسمية وصلت السفارة الموريتانية بالرباط !.

مواضيع مشابهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button